صممت هذه الدورة التدريبية التي مدتها ثلاث ساعات ونصف بهدف تزويد أعضاء الفريق المستقبلي لتقييم السوق الإنسانية بفهم متين لنظرية وخطوات تقييم السوق بحيث يمكنهم الانضمام إلى فرق التقييم ولديهم فهم أساسي لما سيقومون به وسبب قيامهم بذلك. ويتم توجيه المتدربين من خلال الخطوات المشتركة في تقييمات السوق وذلك باستخدام سيناريو روائي لحالة طوارئ كقاعدة أساس. وترتبط هذه الدورة التدريبية بمعظم أنواع تقييم السوق في حالات الطوارئ، بما فيها تخطيط السوق وتحليله في حالات الطوارئ، والتقييم السريع للأسواق، ودليل تحليل السوق، وأداة التقييم 48-Hour، وتخطيط وتحليل قابلية التعرض للخطر التابع لبرنامج الأغذية العالمي، وتحليل السوق قبل الأزمة.


تتألف الدورة من خمس وحدات:

·         وحدة 1: ما هي أداة تحليل السوق التي يمكنني استخدامها؟

·         وحدة 2: الإعداد لإجراء تحليل للسوق.

·         وحدة 3: تخطيط نظام السوق.

·         وحدة 4: تحليل معلومات السوق.

وحدة 5: تحليل خيارات الاستجابة.


الأهداف:

سيطور المتدربون فهمًا تصوريًا على نحو جيد للخطوات المتصلة بتقييمات السوق والمهارات الأساسية في كيفية تطبيق هذا الفهم على أرض الواقع.


الحضور

يستهدف "الدليل العملي لتحليل السوق" العاملين في المجال الإنساني لفهم تقييمات السوق. وسيكتسب المشاركون بعد إكمال الدورة فهمًا متينًا لنظرية وخطوات تقييمات السوق.

ستعلمك هذه الدورة التدريبية القائمة على السيناريو من قبل لجنة الإنقاذ الدولية وشراكة التعلم النقدي نظرية وممارسات إجراء تقييم للسوق للأمن الغذائي، وسبل العيش، وبرنامج المياه والصرف الصحي والنظافة الصحية، والمأوى، والبرامج الإنسانية الأخرى. وتشمل المواضيع أدوات تحليل السوق المستخدمة، والإعداد لتحليل السوق، وتخطيط نظام السوق، وتحليل معلومات السوق، ووضع خيارات الاستجابة.



حماية البيانات:

أنشئت هذه الدورة من قبل شراكة التعلم النقدي ولجنة الإنقاذ الدولية اللتان تشرفان على الاستفادة من هذه الدورة لضمان ملاءمتها مع الهدف. وهذا يعني أن شراكة التعلم النقدي ستكون قادرة على رؤية الاسم الذي تستخدمه على منصة كايا وأي معلومات مهنية تقدمها لنا. وستكون هذه البيانات كافة مجهولة المصدر قبل استخدامها لأي تحليل أو إبلاغ. إن كان لديك أي سؤال بشأن هذا الموضوع، يرجى إرسال بريد الكتروني إلى info@cashlearning.org