توفر هذه الدورة التدريبية مقدمة في تحليل الأسواق في سياقات الطوارئ، إلى جانب مدخلات من بعض المفكرين الرائدين في العالم بشأن هذا الموضوع. وسيتم تعلم إمكانات تحليل السوق عبر القطاعات كافة من أجل تغيير الطريقة التي صممت بها البرامج الإنسانية، فضلًا عن الضرر الذي يمكن أن ينجم عن عدم مراعاة الأسواق عند تصميم البرنامج.


الحضور


صممت هذه الدورة لصانعي القرارات الإنسانية، بمن فيهم الجهات المانحة، والمديرون القطريون، ومديرو البرنامج وغيرهم ممن يتخذون قرارات استراتيجية وتشغيلية بشأن أنواع البرامج التي ينبغي تعزيزها وتنفيذها.


الأهداف


·         عرض المفاهيم الأساسية في تحليل الأسواق.

·         لماذا تعتبر الأسواق مهمة في حياة الأشخاص المتضررين جراء الكوارث.

·         مقدمة في البرامج المتسقة مع السوق وفوائدها.

  • نظرة عن كثب في عملية تقييم السوق.


المدة


سيستغرق إكمال هذا المساق 30 دقيقة.

تم تطوير هذا البرنامج بشكل مشترك من قبل لجنة الإنقاذ الدولية وشراكة التعلم النقدي بتمويل سخي من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية والوكالة السويسرية للتنمية والتعاون.


حماية البيانات

أنشئت هذه الدورة من قبل شراكة التعلم النقدي ولجنة الإنقاذ الدولية اللتان تشرفان على الاستفادة من هذه الدورة لضمان ملاءمتها مع الهدف. وهذا يعني أن شراكة التعلم النقدي ستكون قادرة على رؤية الاسم الذي تستخدمه على منصة كايا وأي معلومات مهنية تقدمها لنا. وستكون هذه البيانات كافة مجهولة المصدر قبل استخدامها لأي تحليل أو إبلاغ. إن كان لديك أي سؤال بشأن هذا الموضوع، يرجى إرسال بريد الكتروني إلى info@cashlearning.org