مرحباً بك في دورة التعليم المراعي لظروف النزاع في حالات الطوارئ!

تعد وحدة الدورة التدريبية هذه جزءًا من المسار الكامل للتعليم في حالات الطوارئ عبر الإنترنت المقرر من قبل الآيني (الشبكة المشتركة لوكالات التعليم في حالات الطوارىء) وتم تطويره بالتعاون مع منظمة طفل الحرب الهولندية. سوف تبحث هذه الدورة في كيفية مساعدة التعليم وطرق تطبيقه فى حالات النزاع أو المساعدة في تقليل التوترات وتعزيز قدرات الأفراد على الانسحاب منها.


A person with a thinking bubble
 هل هذه الدورة مخصصة لي؟ 
تم تصميم هذه الدورة في المقام الأول لمساعدة التعليم في حالات الطوارئ أو ممارسي التعليم على تحسين فهمهم العام للتعليم في حالات الطوارئ. ومعرفتهم بموضوعات ومجالات معينة قد تكون هذه الدورة أيضاً بمثابة مصدر مفيد لأولئك الذين يعملون في مجالات أخرى ولكنهم يرغبون في تحسين فهمهم للقطاع من خلال التعمق في هذا المحتوى متوسط المستوى. ترتبط وحدة الدورة التدريبية هذه بالوحدات الأخرى للتعليم في حالات الطوارئ عبر الإنترنت ولكن يمكن أن تؤخذ إيضاً كدورة تعليمية مستقلة كاملة. 

A person with a lightbulb over their head
 كيف سأستفيد من هذه الدورة؟ 
عند الانتهاء من هذه الدورة، ستكون قادرًا على: 
  • شرح مفهوم التعليم المراعي لظروف النزاع، بما في ذلك الطرق التي يمكن للتعليم من خلالها تقليل النزاع  و / أو إحداثه و / أو تفاقمه. 
  • وصف المراحل والطرق العملية لتطبيق نهج مراعٍ لظروف النزاع عند تخطيط وتنفيذ استجابة التعليم فى حالات الطوارئ 
  • التأمل في كيفية ارتباط التعليم المراعي لظروف النزاع بالسياق والبرامج الخاصة بك وتحديد الفرص لتطبيقه.

A clock showing 15 minutes passing
 كم من الوقت سوف تستغرق؟ 
 

من المفترض أن تستغرق هذه الدورة حوالي ٧ ساعات لإكمالها.

Three stacks of coins with a question mark on the top
 كم تبلغ كلفتها؟ 
 
هذه الدورة مجانية ! 

A certificate scroll with a rosette on it
 هل سأحصل على شارة أو شهادة في نهاية الدورة ؟ 
 
نعم، ستحصل على شارة رقمية عند إكمال هذه الدورة. 

The word START and a question mark in a circle
 كيف أبدأ؟ 
 
قم بالذهاب إلى أعلى الصفحة وانقر على زر 'أنا موافق، انضم للدورة' حيث سيتم نقلك إلى محتوى الدورة. لا يتطلب منك إكمال الدورة في جلسة واحدة، يمكنك الرجوع إليها لاحقاً للمتابعة من حيث توقفت. 

حماية البيانات و الموافقة  

تم إنشاء هذه الدورة ويتم إدارتها من قبل Humanitarian Leadership Academy. من خلال الانضمام إلى هذه الدورة التدريبية فأنت توافق على منح هذه المنظمة إمكانية الوصول إلى بيانات ملف التعريف الخاص بك على منصة كايا بما في ذلك اسمك وعنوان بريدك الإلكتروني حتى يتمكنوا من توفير الدورة التدريبية. وهذا قد يتطلب منهم الاتصال بك. سوف يتم إخفاء هوية بياناتك قبل استخدامها لأي من أغراض التحليل أو إعداد التقارير. إذا كان لديك أي أسئلة حول هذا الموضوع يرجى إرسال بريد إلكتروني إلى  digitallearning@savethechildren.org.uk.