مرحباً فِي تَدْرِيب فَتَيات الشَّمْسِ عَبَّر الانترنت (الالكتروني) لمُقَدِمي الْخِدْمَات!

يتكون التدريب من أربع وحدات ويمكن إكماله وفقًا للوتيرة المناسبة لك.

 سيتمكن المشاركون من تعميق فهمهم في النهج المتبعة في الاستجابة للفتيات للمراهقات لتعزيز توفير خدمات آمنة ومناسبة وشاملة لهن.

سَيحتوي التَّدْرِيبُ عَلَى اِخْتِبارات، فيديوهات وَعَناصر تَفاعُلِيَّة أُخْرَى. وَسَيَكُون هُنَاك بَعْض التَّعَلُّم الذَّاتِيِّ الَّذِي يَتَضَمَّنُ القراءة و نقاشات جماعية.

A person with a thinking bubble
هل هذه الدورة التدريبية موجهة لي؟

تم تصميم التدريب للعاملين في مجال العنف القائم على النوع الاجتماعي، وحماية الطفل، والعاملين في الرعاية الصحية الذين/ اللواتي يقدمون / يقدمن الخدمات للفتيات المراهقات. وعلى الرغم من وجود تركيز كبير على محتوى العنف القائم على النوع الاجتماعي، إلا أنه يمكن أن يدعم مقدمي الخدمات الآخرين في تعميق معرفتهم ومهاراتهم في النهج المتبعة في برامج العنف القائم على النوع الاجتماعي لتقديم الخدمات للفتيات المراهقات.


A person with a lightbulb over their head

كيف سأستفيد من هذه الدورة؟

عند الانتهاء من هذه الدورة ، سوف:

  • فَهم ماهي بَعضُ العَقَبات التي تَحولُ دونَ تَقديمِ الرِّعاية لِلفَتَيات المُراهِقات  
  • تَقْوِيَة وَتَعزيزِ تِقَنيات التَّوَاصُل لِلْعَمَل مَع الفَتَيات الْمُراهِقات 

  • التَّعَرُّف عَلَى حَقِّ الفَتَيات الْمُراهِقات فِي الْحُصُولِ عَلَى الْمَعْلُومَاتِ وَالْخِدْمَات الْمُتَعَلِّقَةِ بِالصِّحَّة الْجِنْسِيَّة والإِنجابية.  

  • فَهُم أسَالِيب إِدارة حَالَات العُنْف المَبْنيّ عَلَى النَّوْعِ الِاجْتِماعيِّ فِيمَا يَتَعَلَّقُ بِالْعَمَل مَع الفَتَيات الْمُراهِقات، بِمَا فِي ذَلِكَ الزَّوَاج الْمُبَكِّر.   

A clock showing 15 minutes passing
كم تستغرق؟
 

ينبغي أن يستغرق إكمالها قرابة 120-180 دقيقة.


Three stacks of coins with a question mark on the top
ما هي تكلفة الدورة؟
 

هذه الدورة مجانية!


A certificate scroll with a rosette on it
هل سأحصل على شهادة في النهاية؟
 

نعم ستحصل على شهادة إكمال عند إكمال كل عناصر الدورة التدريبية. 


The word START and a question mark in a circleكيف أبدأ؟
 

انقر فوق زر  انضمام في هذه الصفحة. ستتمكن بعد ذلك من عرض وحدات الدورة التدريبية والبدء فيها. يمكنك بدء الدورة التدريبية والتوقف في منتصف الطريق - سيتم حفظ التقدم الذي أحرزته ويمكنك المتابعة لاحقًا من حيث انتهيت.



حماية البيانات

تخضع هذه الدورة التدريبية لإدارة لجنة الإنقاذ الدولية. يعني ذلك أن لجنة الإنقاذ الدولية ستتمكن من رؤية الاسم الذي تستخدمه في Kaya وأي معلومات مهنية تقدمها لنا.  هذه البيانات لن تكشف عن هويتك قبل استخدامها في أغراض التحليل ورفع التقارير. إذا كانت لديك أية أسئلة بخصوص ذلك، فيُرجى التواصل عبر البريد الإلكتروني learning@rescue.org